جاري التحميل ....
Adds
single-post

الدوري الاسباني: بلد الوليد يفرض التعادل على اتلتيكو مدريد وفوز خيتافي وسلتافيغو

07/10/2019

 الدوري الاسباني: بلد الوليد يفرض التعادل على اتلتيكو مدريد وفوز خيتافي وسلتافيغو

متابعات / حضرموت سبورت

ضمن منافسات ​الجولة الثامنة​ من بطولة ​الدوري الاسباني​، فرض ​بلد الوليد​ تعادل سلبي على ضيفه أتلتيكو مدريد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب (نيوفو جوسي زورييلا).

وعلى الرغم من تفوق الروخي بلانكوس في الاستحواذ على الكرة والتسديد على المرمى، إلا أنه لم ينجح في ترجمة الفرصة التي سنحت له إلى أهداف.

وبهذا التعادل، رفع الأتلتي رصيده إلى 15 نقطة في الوصافة مؤقتاً، واضاف بلد الوليد نقطة الى رصيده يحتل بها المركز الـ 12 برصيد 10 نقاط.

وضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات ​الدوري الاسباني​ "الليغا"، انقاد نادي ​ريال سوسيداد​ الى خسارة مدوية بين جماهيره امام ​خيتافي​ وبواقع 2-1 وكانت المباراة قوية من الجانبين واستغل لاعبو خيتافي طرد لاعب من سوسيداد ليقلب الطاولة على الفريق الباسكي ويجرّده من النقاط في اللقاء وبهذه الخسارة فشل ريال سوسيداد من خطف المركز الثاني خلف ريال مدريد.

وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من قبل لاعبي سوسيداد حيث تمكن ميكل ميرينو من منح الفريق الباسكي هدف التقدم في الدقيقة 5 بعد تمريرة حاسمة من بورتو وهذا الهدف منح لاعبو سوسيداد اريحية كبيرة وسط قلة حيلة لاعبي خيتافي، وفشل الفريق المدريدي في ايجاد الحلول الهجومية وسط تفوق لاعبي سوسيداد في وسط الملعب، وواصل لاعبو سوسيداد تهديدهم مرمى خيتافي حيث اهدر ​ميكيل اويارزابال​ فرصة ذهبية امام المرمى بعد تألق كبير للحارس ​دافيد سوريا​ وبعدها الغى حكم اللقاء هدف للاعب سوسيداد ناتشو مونريال بداعي التسلل ولم ينجح لاعبو خيتافي من القيام بأي ردة فعل هجومية وبدوره اهدر ميكيل اويارزابال فرصة ذهبية امام مرمى خيتافي لينتهي هذا الشوط بتقدم ريال سوسيداد وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من قبل لاعبي خيتافي وهدد كينيدي مرمى الحارس ميغيل انخيل مويا بتسديدة قوية ولكن حارس سوسيداد تصدى له ببراعة كبيرة وواصل خيتافي خطورته وهدد داكونام مرمى الفريق الباسكي بتسديدة مرت بمحاذاة القائم، وشهدت الدقيقة 53 طرد لاعب سوسيداد ​دييغو لورينتي​ بعد نيله الانذار الثاني، وحاول لاعبو خيتافي الضغط بقوة من اجل خطف هدف التعادل مستغلاً النقص العددي في صفوف خصمه وفي الدقيقة 69 تمكن خايمي ماتا من معادلة النتيجة لخيتافي وبعدها حاول لاعب سوسيداد بورتو خطف هدف التقدم لفريقه ولكن الحارس دافيد سوريا نجح في التصدي له ببراعة كبيرة، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو خيتافي ضغطهم ولكن التنظيم الدفاعي للفريق الباسكي صعّب من مهمة الفريق المدريدي قبل ان يتمكن ماكسيموفيتش من خطف هدف الفوز لخيتافي في الدقيقة 89 بعد تمريرة حاسمة من انخيل لتنتهي المباراة بفوز خيتافي 2-1.

وضمن منافسات الأسبوع الثامن من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم لا ليغا، فاز سيلتا فيغو على فريق أتلتيك بلباو بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت على ملعب بالايدوس يوم الأحد.

استمر الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0، مع تبادل العديد من الهجمات بين الفريقين.

حتى تمكن اللاعب اياغو اسباس من اغتنام الفرصة وسجل الهدف الأول والوحيد لسيلتا فيغو في الدقيقة 74، ليمنح الفوز وثلاث نقاط إلى رصيد فريقه في ترتيب لا ليغا.